بعض الأطعمة أن تحافظ على شبابك !!

ليست هناك تعليقات

تستطيع بعض الأطعمة أن تحافظ على شباب جسمك من الداخل والخارج على حد سواء إذا اتبعت برنامج الأكل الأنسب لك، ويبدأ هذا البرنامج بتناول 9 إلى 12 حصة من الفاكهة والخضار يومياً لحماية الخلايا من خلالمضادات الأكسدة ومادة الفلافينويد والمواد الكيميائية النباتية.
وتتألف الحصة من 170 غراماً من عصير الفاكهة أو مقدار كوب من الخضر المورقة أو موزة من القياس المتوسط.

ولئن كان هناك أغذية تحافظ على الشباب، فهذا لا ينفي وجود أغذية أخرى في المقابل تقوم بتسريع عمليةالشيخوخه، لذا احذرها.

فالكربوهيدرات المكررة والسكاكر المكررة ترفع مستويات السكر في الدم فتؤدي إلى زيادة ضرر الجذور الحرة، وتقضي بالتالي على الأنسجة و مرونة البشرة وإشراقها.

لذا ننصحك بأن تستبدليها بالحبوب غير المكررة كالأرز البني و الشوفان، وبأن تحدي من كمية السكر التي تتناولينها لكي لا تتعدى نسبة 10 بالمئة من مجموع السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمك يومياً.

بالإضافة إلى ذلك ، لا شك أن تناول الأطعمة العضوية يحدث فرقاً ملحوظاً في الجسم، علماً بأن الخضار و الفاكهة التي تنمو من دون إضافة المواد الكيميائية عليها تحافظ على غناها وحسناتها أكثر من غيرها.

وأخيراً، إياك أن تتبعي الاعتقاد السائد بأن الدسم بكل أنواعه يسبب الوزن الزائد، فهو اعتقاد خاطيء عار عن الصحة. لا تحرمي نفسك من الأطعمة التي تحتوي على الدسم كزبدة الفستق و الأفواكادو و المكسراتلأن هذه الأنواع من الدسم تعود بالفائدة على الشعر و البشرة و الأظافر وعملية الأيض الأساسية.

ليست هناك تعليقات :

إترك تعليقك

Ads 468x60px

Featured Posts

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة